الرئيسية / قضايا ساخنة / عاشرتها برضاها .. بائع الفاكهة يعترف بفض بكارة خطيبته

عاشرتها برضاها .. بائع الفاكهة يعترف بفض بكارة خطيبته


قررت محكمة الاستئناف بمدينة مكناس المغربية تخفيض عقوبة الحبس بحق شاب في الثلاثينات من عمره من 3 سنوات إلى سنة واحدة، بعد أن أدانته بهتك عرض فتاة قاصر ما أدى إلى افتضاض بكارتها.

وفي تفاصيل الواقعة التي نشرتها صحيفة “الصباح” المغربية، فإن فتاة قاصر (م.و)، تقدمت بشكوى بحضور والدتها إلى الشرطة أفادت فيها بأنها تعرفت على الشاب (م.ب – 29 عامًا) عندما كان يبيع الفواكه، فوعدها بالزواج وكسب ثقتها، وبدأت ترافقه إلى الأماكن العامة.

وقالت إنه في إحدى المرات، عندما كانت رفقة صديقة لها بحي “برج مولاي عمر” بـ “مكناس”، حضر إليها، ووبخها وطلب منها مرافقته، فركبت معه سيارة أجرة وتوجه بها إلى مكان بعيد عن الأنظار، وشرع في تقبيلها، وجردها من ملابسها ومارس معها الجنس، قبل أن تكتشف أنها فقدت عذريتها مرفقة شهادة طبية تثبت ذلك.

وقال المتهم أمام الضابطة القضائية، إنه تعرف على الفتاة، وتطورت علاقتهما، إلى أن تقدم لخطبتها من والدتها، وبدأت تتردد على منزل عائلته، حيث مكثت معه لمدة شهر تقريبًا، وكان يضاجعها بغرفة نومه برضاها دون إكراه، مضيفًا أنها سبق أن أخبرته بفقدانها عذريتها في إحدى مغامرتها الجنسية.

وعند إحالته إلى قاضي التحقيق، أكد اعترافاته الأولية، وعند مثول أمام المحكمة أقر بأنه قام بخطبة الفتاة، لكنه نفى أن يكون مارس الجنس معها.

وأضاف أنه في اليوم التالي للخطبة، تقدمت بشكاية ضده، مضيفًا بأنه تقدم بمقال ثبوت الزوجية، وأنه لم يعاشر الضحية معاشرة الأزواج متراجعًا عن أقواله التمهيدية، فقررت المحكمة إدانته بثلاث سنوات حبسًا نافذًا.

وأحيلت القضية إلى غرفة الجنايات الاستئنافية، التي خفضت العقوبة إلى سنة واحدة، لأن ظرف “الافتضاض غير ثابت في حقه لإنكاره المتواتر في جميع المراحل، فارتأت تعديل العقوبة، وإدانته بسنة حبسًا نافذًا”.