الرئيسية / دفتر أحوال العرب / شقيق أمير قطر يلتقي “بطلة” انقلاب تركيا

شقيق أمير قطر يلتقي “بطلة” انقلاب تركيا


التقى الشيخ خليفة بن حمد، شقيق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، “بطلة” ساهمت في إحباط الانقلاب على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أكثر من ثلاث سنوات.

ونشر الشيخ خليفة، صورة عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” تجمعه بالإعلامية التركية هاندة فيرات، التي كانت أول من أجرت اتصالاً مع أردوغان عقب محاولة الانقلاب عليه.

وعلق على الصورة قائلاً: “سعدنا بلقاء البطلة هاندة فيرات والتي كان لها دور كبير في إفشال الانقلاب العسكري بـ #تركيا عام 2016 .. ورغم اختلاف وجهات النظر إلا أنها وقفت ضد المساس بالأمن القومي لبلادها”.

وكانت الإعلامية التركية هي أول من أجرت اتصالاً بالرئيس أردوغان فجر يوم 15 يوليو 2016، في مقابلة على القناة الخاصة عبر تطبيق “فيس تايم” على هاتف “آيفون” الخاص بها.

وخلال الاتصال، خاطب أردوغان الشعب التركي للنزول إلى الشوارع لإحباط المحاولة الانقلابية آنذاك، وقد لاقت دعوته استجابة واسعة آنذاك لإحباط محاولة الانقضاض على الحكم.

وفي تغريدة منفصلة، قال شقيق أمير قطر: “أثناء زيارتنا للجمهورية التركية، وقعنا اتفاقيات تعاون بين البلدين، كما سعدنا بزيارة مقر البرلمان التركي الذي تعرض لاستهداف غاشم أثناء الانقلاب الفاشل عام 2016”.

وشدد على “إنَّ #قطر أميرًا وحكومةً وشعبًا ، تساند #تركيا رئيسًا وحكومةً وشعبًا ضد أي محاولةٍ للمساس بأمنها القومي”.