الرئيسية / دفتر أحوال العرب / بالفيديو .. مصريون يطالبون الملك سلمان بإنقاذ هذا الشاب من الإعدام

بالفيديو .. مصريون يطالبون الملك سلمان بإنقاذ هذا الشاب من الإعدام


طالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي بالتدخل لإنقاذ المهندس على ابو القاسم من الإعدام ومراجعة ملف القضية، كما طالبوا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التدخل وسماع استغاثة زوجة المواطن المصري.

تصدر هشتاج انقذوا المهندس على أبو القاسم ترندات موقع التغريدات القصيرة تويتر في مصر، اليوم الجمعة.

وتداول النشطاء قصة المهندس المصري على أبو القاسم المقيم في المملكة العربية السعودية والذي هو رهن الحبس الآن، وأنه سينفذ فيه حجم الإعدام بعد 20 يوما وفقا للنشطاء.

في حين أكدت ابتسام سلامة، زوجة المهندس “علي أبو القاسم”، المتهم بتهريب المخدرات وحُكم عليه بالإعدام في السعودية، إنه تم فصل قضية زوجها عن باقي المتهمين في القضية، وأخذت رقما جديدًا وتم إحالتها للمحكمة العليا منذ 28 فبراير.

وأضافت إبتسام سلامة أن هناك أدلة جديدة وبالتالي سيتم إعادة النظر في قضيته.

وطالبت وزارة الخارجية بإصدار بيان تؤكد فيه وصول المستندات الخاصة ببراءة زوجها إلى المحكمة العليا في السعودية، لافتة إلى أن هناك تعاون كبير من السفارة المصرية بالسعودية، وقدمت التماسا للمحكمة العليا لإعادة النظر في القضية.

وناشدت الرئيس عبدالفتاح السيسي، لكي يقابلها ويستمع صوتها وشكواها، مطالبة جميع المصريين لكي يدعوا لزوجها.

وكان المهندس علي أبو القاسم الذي يعمل بالسعودية منذ 2007 حكم عليه بالإعدام لاتهامه بترويج المخدرات على خلفية استلامه أحد الطرود بعد أن طلب شقيقه استلامها لتوصيلها إلى أحد الأشخاص، وفوجئ بطلبه للتحقيق.

ونشرت زوجة المهندس المهندس المصري مقطع فيديو وجهت فيه رسالة استغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسى وخادم الحرمين الملك سلمان، لإنقاذ زوجها من حكم الإعدام عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت “هذه ملفات براءة زوجي موثقة من الجهات والسلطات وهو يعمل مهندسا بالسعودية، ومعروف عنه الخلق، ونرجو التدخل لإنقاذه من حكم الإعدام، يا سيادة الرئيس براءة زوجي بيدي والسلطات السعودية لم تأخذ بها وترفض اتفاقية الإنابة القضائية بيننا وبين السعودية، فنرجو التدخل لإنقاذ زوجي الذي يعول 3 أطفال”.

كما ناشدت والدته المهندس بأنها تموت كل يوم من الخوف بأن حكم الاعدام سوف ينفذ وان ابنها برئ ولذا فانها تناشد الرئيس السيسي بسرعة التدخل لإنقاذ ابنها وفقد اشك حكم الاعدام على التنفيذ بعد 20 يوما ولذا فإن والده المهندس المحكوم عليه بالإعدام تطالب بسرعة التدخل من الخارجية المصرية لان تقول بأن ابنها برئ.